لا تجهد يدك اليمنى

منذ أكثر من 13 سنة من كتابة هذه المدونة وقعت على يدي اليمنى فآلمتني بشدة، لم استطع استعمالها في الكتابة على لوحة المفاتيح و استعمال الفأرة، خطر على بالي أن اخفف العبيء عليها و انتقل لاستعمال الفأرة باليد اليسرى.

الغريب في الأمر انني استطعت ذلك خلال 3 ايام و خاصة أوانا استعملها في تصميم شاشات البرامج و بعض الرسوم، لكني لم اجد اي خلل من استعمالها خاصة إذا استعملت فأرة متناظرة الجوانب.

لا داعي لعكس أزرار الفأرة سوف تعتاد عليها كما هي، و سوف تستطيع أن تريح يدك اليسرى لتستعمل اليمنى خاصة عند الرسم على برامج الرسم التي تتطلب الدقة في الحركة.

أصدقائي في العمل اعجبتهم الفكرة و انتقلوا لاستعمالها، لوحة المفاتيح باليمين و الفأرة باليسار، أيضا لاحظت الأمر أن أولادي كذلك، لأنهم يستعملون جهازي في البيت، ولكنهم احيانا ينقلونها إلى اليمين، ذلك افضل حتى يعتادوا على كلتا اليدين.

هنالك أمراض RSI و التهاب النفق الرسغي قد تصيب يدك، لذلك حاول أن تضع و سادة رقيقة (كاوتشوك) عند لوحة المفاتيح، للأسف لا اجد منها في السوق المحلية فأقوم بقطعها بنفسي، حاول أن تكون على طول لوحة المفاتيح و أقل من ارتفاعها بقليل، أيضا حاول تحريك الساعد مع الكف عند استعمال الفارة و لوحة المفاتيح، أي لا تجعل مفصل الكف (الرسغ) يقوم بكامل الحركة تجنبا لالتهاب العصب.

الآلام التي قد تتعرض لها آلام رهيبة قد تعطلك عن العمل او تتسبب في طردك منه، أو تجعلك عرضة للمسكنات التي ستثبط قدراتك الابداعية.

كنت أريد وضع صورة عن لوحة الأزرار لكنها متسخة حاليا 😛 انتظروني حتى أنظفها.

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”لا تجهد يدك اليمنى

  1. سوف أحاول تطبيق هذه الفكرة الغريبة. اﻵن أكتب هذا التعليق والفأرة باليسار ولوحة المفاتيح باليمين 🙂

  2. شكرا أخي زاهر, سأجرب 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s