مشروع السفر إلى الشمس

كثيرا ما امر على مواقع تطرح مشاريع ذات افكار خلابة، تدخل لترى أن المشروع ليس أكثر من إعادة شرح الفكرة الرئيسية بأفكار أخرى، لا يتم أي طرح لحل تقني أو حل مالي، مجرد فكرة خطرت على باله في الليل وضع بعض القواعد لها ثم بدأ الترويج لها في النهار.

لكننا في مجتمع النفاق العربي،”نافقني و أنافقك”، لا تستطيع أن تعترض أو تستغرب من طرحه لهذه الفكرة، لأنك لن تواجهه فقط بل ستواجه الكثير من المنافقين من امثاله يدافعون عنه بغية الحصول منه على نفس هذا الدفاع في المستقبل.

كل ماعلي هو أن أنتظر فشله و ارمقه بعين الشماتة ليكون عبرة لغيره، لكن للأسف هذه الشماتة تبقى شماتة معيبة، ليأتي شاب آخر و يعيد المحاولة السخيفة، و تعطيه الروابط إلى المشروع السابق ليأخذ العبرة و توفر على نفسك عناء الشرح و التفصيل و لكن لا فائدة.

لا يمكن أن تطرح مشروعا هوائيا كفكرة الذهاب إلى الشمس

الأول: ما رأيكم لدي مشروع الذهاب للشمس.

الثاني: جميل و ماهو هذا المشروع؟

الأول: نذهب إلى الشمس باستخدام صاروخ مضاد للحرارة.

الثاني: و هل لديك فكرة اختراع هذا الصاورخ؟

الأول: لا و لهذا انا أطرح هذه الفكرة عليكم لمساعدتي، فأنا بحاجة إلى الأفكار و بحاجة للتمويل و التشجيع و تمنوا لي النجاح.

الثالث: و نحن معك ان شاء الله، ماشاء الله مشروع عظيم، سيرفع من شأن المسلمين بين الأمم ان شاء الله.

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”مشروع السفر إلى الشمس

  1. هذا مخططٌ عبقري، لو مولتني فسوف أنفذه و نسافر معاً إلي الشمس ^_^

    نتيجةً لما أراه من خزعبلاتٍ يعيش فيها أهلها (الحمد لله الذي عافانا) و هو ما ضربتَ عليه مثالاً بالسفر إلي الشمس: فقد تعلمتُ الدرس جيداً، و صرت لا أتحدث عن أي مشروعٍ لي إلا بعد أن يكتمل، أو علي الأقل يكون في مراحله الأخيره، و أيضاً يجب أن تأتي مرحلة الإعلان عن المشروع في الوقت الذي إن لم أعلن فيه عنه فسوف يفشل، أو أفلس أنا، أو لا يخرج للنور رغم نجاحه !
    و أولئك الذين رأيتهم يعلنون عن مشاريعهم بمنتهي الحماسة حتي قبل أن تبدأ، و يناقشون المعترضين و يتهمونهم بأنهم يثبطون عزم الأحرار العباقرة، كنت (بالطبع) تجدهم في نهاية الأمر قد تركوا الموضوع تماماً قبل أن يبدأ ! و حينما تتساءل عن السبب يقول لك في غل: “هذه بلد لا تستحق أن تعمل من أجلها، فليذهب أهلها إلي الجحيم ما داموا لم يقدروا فكرتي العبقرية” فتنصرف و أنت لا تعرف أتضحك أم تبكي.

  2. نعم يمكننا السفر ليلا 😛

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s