في البيت.

عند وصولي إلى البيت من العمل (أيام ما كان عندي عمل)، أول ما افعله هو تشغيل جهاز الحاسب، و إذا كان اولادي يلعبون به، ابدأ باطلاق التحذيرات و تجاهل الحجج، أذهب إلى المطبخ لأرى ماذا تحضر زوجتي من طعام، وأحيانا اساعدها بذلك، أعود إلى جهاز الحاسب لأقوم بتسجيل الدخول و احيانا أرى اولادي قد قاموا بذلك عوضا عني ليعلموني أنهم قد حفظوا كلمة المرور غيبا، اتفقد البريد، و اعود إلى طاولة الطعام للأتعشى غدائي (لاحظ كلمة غدائي).

يتنهي العشاء لأعود في صراع مع ابني عمر لكي يقوم من على الكرسي و يترك اللعب على الحاسب، لأبدأ قراءة البريد في القوائم البريدية و أتابع ما يحدث من نقاش على قنوات الـ IRC و هكذا حتى الساعة الثانية، أحيانا اخصص ساعتين للعب على الكومبيوتر و لكن بعد أن يقوم الأولاد للنوم (و إلا فلن يناومو أو لن يتركوني ألعب)،هذا  في حالة توقف عقلي عن العمل، و عدم القدرة على القراءة.

شاشة التلفزيون إلى جانبي اشاهد احيانا القنوات الاخبارية أو الافلام الكرتون، و في الليل إذا وجدت فيلم جيدا، كل هذا و انا أقرأ على الانترنت، يعني بصراحة يجب علي مشاهدة الفلم اكثر من ثلاث مرات حتى أفهم القصة.

هنالك قاعدة تعرفها زوجتي و أولادي، مادامت يداي على لوحة المفاتيح، لاتتكلم معي، و عادة لا أرد على احد، غالبا أكون أعمل (برمجة) أو أكتب ردا في مناقشة باحدى القوائم البريدية.

الصورة في الاسفل هي للقوائم البريدية التي اتابعها، أما على اليمين صورة عن القنوات IRC على FreeNode أغلبها يفتح تلقائيا، عدا اثنتين أو ثلاث.

Advertisements

8 أفكار على ”في البيت.

  1. ما زاد الطين بلة بأن احد اصدقائي عرفني على التويتر، كأني كنت ناقص.

  2. بالنسبة لي لا أدع أولادي يلعبون باﻷجهزة التي استخدمها، لأن لهم قدرة كبيرة على تعطيل لوحات المفاتيح والماوس خصوصاً ابني الصغير صهيب.
    دائماً أشتري لهم لوحة مفاتيح وماوس جديدين، حيث أنهم يأكلون وشربون بالقرب من الكمبيوتر. اﻵن تعطلت اللوحة اﻷم، اصحبت مخارج الـ USB متعطلة. واﻵن قد رجعوا للعب اليدوي.

  3. هاهاها، ماشاء الله، المشكلة أن الصبيان غير البنات، البنات أكثر لطفا في التعامل، عندي صبي واحد “عمر” وهو قدرة تدميرية هائلة، و لكن اعتاد على قواعد التعامل مع الجهاز، فعليا لا احد يجروء أن يمد يده على الطاولة المليئة بالجوالات و الأجهزة الالكترونية فهي من المحرمات.
    أما الماوس و الكيبورد عندما كانو صغار كان لدي مخزون منها في الخزانة، بمجرد أن تتعطل واحدة استبدلها، وعادة يجدث عندما يشاجرون و يهرب احدهم بالماوس، أو لوحة المفاتيح فينقطع السلك.

  4. لوحة المفاتيح عند اﻷولاد أكثر مايُعطلها هو الشاي والعصير، حيث تتوقف الأزرار عن العمل شيئاً فشيئاً، أو تصبح اﻷزرار تنضغط مع بعضها إذا ضغط واحد منها.
    اﻵن المشكلة أن صهيب أصبح يفتح دولاب عدة التصليح ويأخذ بعض المفكات لللعب بها. كذلك فإنه يقوم بتكسير اللعب ورؤية مابداخلها.
    حقيقة لا أستطيع أن ألومهم، فهم يروني دائماً أحمل المفكات وأفك اﻷجهزة القديمة أو أصلح شيء ما في المنزل.

  5. زاهر ديركي :
    ما زاد الطين بلة بأن احد اصدقائي عرفني على التويتر، كأني كنت ناقص.

    اهلا بك 🙂

  6. نعم متابعة الناس العاديين على التويتر متعب جدا، و خاصة من الذين يضعون كل فكرة تخطر على بالهم بغض النظر ان كانت مفيدة للآخرين أم لا، لذلك سأكتفي بالمختصة بالتقنية و الاخبارية أو بعض اصدقائي.

  7. فكرة تويتر تقوم على هذا الاساس ان تكتب مايخطر ببالك بالوقت الذي تريد ..
    اما ما طرأ عليه من تغييرات فهذا اتى فيما بعد مع ابتداع الناس لطرق استخدامه

  8. هذا صحيح المدونات تقريبا تعتبر كذلك، لذلك أنا افصل بين مدونة لأفكاري الخاصة و بين المدونة الخاصة بالتقنية، و في الحالتين احاول ان تحتوي بعض الفائدة للآخرين.
    ربما على مطوري تويتر عمل نوع من التصنيف للتويتات التي تخرج من المستخدم فيمككنا متابعة فقط التقنية منها.

    متابعة هذا الخليط مرهق جدا، ليس بسبب الكمية فقط، بل نفسيا ايضا إذا كنت لست في وضع نفسي جاهز لاستقبال هذا الخبر.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s