مغامرة فك HTC HD2

تعطلت وصلة USB التي في جوالي HTC HD2 فلم يعد يشحن، لذلك أخذته إلى التصليح، لم يكن ذلك المخرج متوفرا لهذا النوع من الجوالات، لذلك قرر الشاب أن يضع نوع ثاني ولو كان ذلك سوف يشوه منظره، و لكن الحمد لله جاء المخرج نوعا ما بشكل جيد.
عندما عدت إلى البيت اكتشفت ان الاتصال اللاسلكي WIFI و البلوتوث لم يعمل، و في الحقيقية يعمل و لكن إذا وضعت الجوال ملاصق للراوتر، حسب تخميني و اكده بحثي على الانترنت أن الهوائي المشترك بينهم غير موصول، عدت به للمصلح و لكن بعد اسبوع، و قام بالتأكد بأن كل الوصلات موصولة، بصراحة لم اثق بأنه قام بفتحه اصلا، فأخذته إلى محل آخر لكن الثاني رفض ان يفتحه لعدم توفر قطع الغيار لديه من الأصل إذاً لا فائدة من فتح الجهاز.
قررت أنا أن أقوم بفتح الجهاز، و كان علي شراء مفك البراغي المناسب له، و في يوم تجرأت و نزل لشراءه و اخذت معي الجوال، اعطاني البائع علبة مفكات كاملة المفروض فيها المفك النجمي الشكل، و لكن بعد التجربة في البيت لم أجد أيا منها و وجدت تحذيرا على العلبة “تحذير: صنع في الصين” لذلك تجد صورته في التدوينة السابقة.
قمت بالذهاب بعد كم يوم إلى محل أضخم و طلبت منه مفك نجمي يناسب الجوال الذي لدي، أعطاني واحد سماه لي T6 قمت بتجربته على البرغي عند البائع و طابقت الشقوق، هرعت للبيت لأجرب المفك عليه، قمت بفك أول برغي و لكن باقي البراغي كانت من قياس أصغر، على مايبدو أن الأول كان سيئا فقام المصلح السابق بتغييره بواحد آخر أكبر في القياس، وهكذا أصبت بالإحباط، و خاصة أن النزول من حرستا إلى الشام يستغرق أكثر من ساعة و نصف بسبب الحواجز على الطريق.
بعد عدة أيام نزلت إلى برج دمشق و هو سوق اجهزة الجوالات، و سألت عن مفك نوغ T2 مثلا فيما بعد تبين أنه T4، أعطاني صاحب المحل نوعية خرفانة فرفضته إلى وجدت نوعية جيدة، عنده قرب المحل قررت فتح العلبة و تجربة البراغي، و الحمد لله طابقت كلها.

في البيت كان علي معرفة طريقة الفك، فوجدت هذا الفيديو على الانترنت:

و هذا المقال

http://www.ifixit.com/Guide/Installing-HTC-HD2-PB81120-Outside-shell/5585/1

الطريقة مرعبة لأنها تعتمد على قرص الاطار و ذلك يحتاج إلى رقة في التعامل، و انا اعصاب يدي تعبانة، في أول مرة فككت البراغي و عند محاول فك الاطار الخارجي ظهرت علامة الضغط لأصبعي من الطرف الثاني على الشاشة، أصبت بالرعب و أعدت البراغي و تشغيل الجهاز.

بعد يومين، قمت بالنوم جيدا، و في السهرة بجانبي زوجتي و لم يكن هنالك قصف، فتحت الورشة و مع الوقت بدأ الغلاف الجانبي يخرج لاستطيع فك الغلاف الخارجي.

من الفيديو السابق، كانت الوصلات واضحة، فقمت بالتأكد منها فوجت واحدة غير داخلة في مكانها بشكل جيد و غير واضحة لأنها كانت تحت كبل آخر، قمت بادخالها في مكانها و قمت برفع التماسات التي تتصل بالغلاف الخارجي لأن هنالك أيضا هوائي لها، و بحك هذه التماسات لازالة اي اوساخ غير مرئية.

جهازي مفكوك غطاءه بين يدي

طبعا مع الكثير من التسمية و الدعاء، قمت بارجاع الغلاف و البراغي، صادفتني مشكلة في أزرار الصوت، لم تعمل بشكل جيد، و طلع السبب أني يجب تركيب كل البراغي لكي تعمل، بعد تركيب الجهاز، قمت بتشغيله و تشغيل الوايفاي و كانت الاشارة فول و الحمد لله.

Advertisements

فكرة واحدة على ”مغامرة فك HTC HD2

  1. جميل جدا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s