الفيسبوكجية

اقتنعت اخيراً ان هذا “الفيسبوك” أكبر كذاب في العالم، أو أنه يساعد على الكذب.

اشترك احد كبار العمر بالفيسبوك طبعا هو لايعرف استخدام الكومبيوتر و لكن كان حجته انه يود محادثة الاقارب البعيدين في الحارة المجاورة، و بعد مشقة في اختيار الصورة المعبرة عنه، قرر ان يكتب شيئا بنفسه، تم تحضير الجهاز بالوضع الذي يناسب قعدته، الحمد لله أنه جهاز لابتوب (محمول)، و بدأ بالبحث الشاق عن الأحرف، الحرف تلو الحرف حتى استسلم أخيرا إلى استئجار احدهم ليكتب له، و يرفع الصور، كان احد الأقارب و الأجرة كانت من كاسة شاي إلى غداء مرتب، لا تكمن المشكلة هنا بل كانت أنه كل فترة يسأل إذا ما كان أحد ما اعجبه ما كتب، يضطر إلى تشغيل هذا الجهاز أو مناداة الفيسبوكجي لكي يتفقد له “الاعجابات”.

أيضا اكتشف ان احد اقاربه الذي كان معروفا بقله كلامه أي بلادته، اكتشف انه متكلم من الدرجة الأولى، قال: “لم اكن اعرف انه يتحدث بهذه الطريقة، و الله طلع نكتي هالزلمة، ما كنت ابدا متوقع انه هيك”، و انا اشرح له، ياعمي هذا عامل مشاركة، و هو لا يفهم علي، فالمشاركة شي محمود لا مذموم حتى أنا اعترض و انكر مدى اعجابه به، استسلمت اخيرا و انسحبت بهدوء أراقب العالم وهم يفسبكون، و طبعا علي ان اتقبل صداقات الأقارب كل فترة بالرغم انني لا استعمل حسابي و لا اكتب عليه إلا بغرض التجربة أو البحث عن اجابة لسؤال عن الفيسبوك بحكم عملي في مجال الحواسب (منشان السمعة).

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”الفيسبوكجية

  1. صرنا اتنين 🙂 أنا ليس لدي حساب على الفيسبوك من أصلو وكلو على بعضو ما هضمتو بصراحة 🙂 ويبدو أنها صفة عامة لدى المبرمجين فأنا لم أصادف مبرمج عليه القيمة يدعو أو يروج لهذا (الاختراع) بل على العكس. وأنا شخصياُ لا أرى فيه أكثر من منتدى (Forum) محسّن مع بعض الإضافات الخاصة بالدعايات (والذي منو).
    ملاحظة: أعتقد أن من حقك المطالبة ببراءة اختراع لمصطلح (الفسبكة) … أنا لم أسمعه من قبل A++ 🙂

  2. الفيسبوك: بل هو اسوأ من المنتديات على الأقل حتى الأمس القريب.
    لكنه كانت فيه ميزة صفحة لكل مستخدم و تبادل مشاركة مما جعل مدمني ال Forwards يتنقلون إليه.

    بظني كمبرمجين و خاصة الذين يحبون الابداع لا يستعملونه إلا مجبرين لأنه اصبح ضرورة اجتماعية، صدق ان اخوتي لا يزوروني هنا في المدونة ولا يقرأون ما أكتب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s