الصورة الشخصية

zaher-avatar-midقررت وضع الصورة الشخصية لي على الانترنت لعدة اسباب اولها المصداقية لانها تعبر عن شخص حقيقي و غير وهمي، و لانها تعبر عن شخصيتي تجاه من اتحدث معه، فربما تعطي بعض الهيبة افضل من هيبة صورة ديكستر السابقة.

كان علي اختيار افضل صورة لي، لكن زوجتي رفضت ان اضع الافضل، بالاضافة انني لست (موديل للدعاية) و كل ما اريده اعطاء لمحة عن شخصيتي الطبيعية بدون تكلف، لم اجد تلك الصورة من بين الكم الهائل من الصور التي لدي، غير هذه الصورة، و السبب ستعرفه من الصورة الاصلية المقتطعة منها.

قبل عدة سنوات قبل الازمة السورية كنا نستطيع الذهاب في رحلة او ما نسميه في ا لشام سيران، كانت السيارات متوفرة و الطرق سهلة و سريعة، لنصل إلى احد الامكنة في الطبيعة أو احد المطاعم الرخيصة أو الشعبية المهم انها نظيفة.

كنا كل ما نسمعه هو صوت العصافير و صوت الرياح و الماء و المطر(اذا استثنينا صوت السيارات و ثرثرة الناس)، كانت هذه رحلة في الشتاء حيث التقطت الصورة ابنتي في حركة عفوية، اي كانت صورة صادقة كنت محاطا بعائلتي اجلس بين زوجتي و أولادي سعداء، و كان اهم ما يميز هذه الصورة و مصدر سعادتي الحقيقية هو الفروج المشوي على الفحم.

avatar1

avatar2

الصور ملتقطة بعدسة سوني اريكسون X1 تم تصغيرها و قطع ما لايخص الموضوع للخصوصية.

Advertisements

4 أفكار على ”الصورة الشخصية

  1. الصورة الثابتة تختلف عن الصورة المتحركة، بالنسبة لي لا استطيع الحكم على الشخص إلا بعد الكلام معه، يعني صورة + صوت + ردود فعل = الشخصية الحقيقة.
    والصوت أفضل من الصورة في الحكم على الشخص، مثلاً شخص أتكلم معه على الهاتف ولم أره أستطيع معرفة شخصيته بطريقة أفضل.

  2. السبب الرئيسي الذي اضطررت له ان اظهر صورتي، اني اعمل FreeLancer مبرمج عبر الانترنت و عادة الزبون لا يحب الارتباط بعمل مع شخص مجهول الهوية، كذلك يحب ان يتعرف على الجانب الاجتماعي من شخصية للحكم عليه قبل التعاقد.
    >والصوت أفضل من الصورة في الحكم على الشخص
    انا على العكس استخدم تعابير الوجه حتى لو كانت الصورة صورة من افلام كرتون استطيع الحكم على الشخصية، لأن المرء في العادة لم يخترها بشكل عشوائي، و تبديل الصورة المتكرر ايضا يعد مؤشر لشخصيته.

  3. الله يحميلك ياهون و تشوفون باعلى المراتب

  4. اهلا اخ زاهر، غيبة طويلة 🙂
    هاد الاستثمار الوحيد يلي احنا حريصين عليه هالايام. و بتمنى الله يبعتلك ولاد و ما تنحرم مننون 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s